عاجل| حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية بموقع المطلة الإسرائيلي

بالأسلحة الصاروخية.. حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي ‏ ‏

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024‏، استهداف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.

وقال الحزب، في بيان، إنه استهدف أيضًا تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في حرش شتولا بالأسلحة الصاروخية، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

لا نهاية في الأفق

في وقت سابق، كشف تقرير جديد صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن الخسائر في الشمال منذ اندلاع تبادل الهجمات بين إسرائيل وحزب الله قبل 10 أشهر.

وأشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، التي نشرت التقرير، إلى أنه يأتي في الوقت الذي تقاتل فيه إسرائيل ضد حزب الله في الشمال بلا استراتيجية ولا نهاية في الأفق.

خسائر إسرائيل

أوضح التقرير أن أبرز الخسائر في شمال إسرائيل منذ اندلاع المواجهات في 8 أكتوبر الماضي، شملت تسجيل 44 قتيلا و271 جريحا وإجلاء عشرات الآلاف، لافتة إلى أن حزب الله أطلق ‏ أكثر من 7500 صاروخ، وأكثر من 200 طائرة بدون طيار إلى إسرائيل.

وذكر أن شهر يوليو هو الشهر الذي تم فيه إطلاق أكبر عدد من الصواريخ والطائرات بدون طيار، حيث تم تسجيل 1091 عملية، يليه شهر مايو مع 1000 عملية ويونيو بـ855 طائرة، بالإضافة إلى إجلاء أكثر من 62 ألأف شخصا من المستوطنات الشمالية منذ 11 أغسطس.

ربما يعجبك أيضا