عاجل| حزب الله يستهدف مباني إسرائيلية عسكرية في شتولا

شيرين صبحي
صواريخ حزب الله تستهدف إسرائيل

قال حزب الله اللبناني، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، إنه استهدف بالأسلحة الصاروخية مباني يستخدمها جنود الجيش الإسرائيلي في مستعمرة شتولا شمالي إسرائيل، مؤكدًا تحقيق إصابة مباشرة.

وأعلن أيضًا أنه استهدف مبنى و4 مواقع عسكرية إسرائيلية بطائرة مسيّرة وصواريخ وقذائف مدفعية، ضمن مواجهات يومية منذ 8 أكتوبر الماضي.

وقال الحزب، في سلسلة بيانات: “استهدفنا مبنى يستخدمه جنود العدو في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة، وأصبناه ‏إصابة مباشرة”.

وتابع أن “المقاومة استهدفت التجهيزات التجسسية في موقع حدب يارون بطائرة مسيرة هجومية انقضاضية أصابتها بشكل مباشر؛ ما أدى إلى تدميرها”.

كما استهدف عناصره “انتشارًا لجنود العدو في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية، وموقع جل العلام بقذائف المدفعية، وموقع راميا بقذائف المدفعية وحقق إصابة مباشرة”.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن “حزب الله” استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية عدة.

وشن الجيش الإسرائيلي، الأحد، سلسلة غارات على بلدات بيت ياحون وبيت ليف وعيتا الشعب جنوبي لبنان؛ ما أسفر عن قتيل و11 جريحا، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال”، قالت إن إسرائيل لم تنجح في إحباط تعاظم حزب الله وتمركزه كقوة عسكرية مهمة، رغم الهجمات المستمرة، ما يؤكد فشل استراتيجية “المعركة بين الحروب” التي اعتمدتها إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن حملة إسرائيل الشرسة أدت أيضًا إلى إبطاء تدفق الأسلحة إلى حزب الله، ومع ذلك وصلت أسلحة كافية إلى حزب الله لدرجة أن أي حرب شاملة قد تكون مدمرة لإسرائيل، مشيرة إلى أن حزب الله يعد الآن أكبر جماعة مسلحة وأفضلها تسليحًا في العالم، ويقدر المحللون أنه يمكنه استهداف إسرائيل بنحو 150 ألف صاروخ وقذيفة.

ربما يعجبك أيضا