عاجل| حزب الله يستهدف منزلًا فيه جنود شمال إسرائيل

حزب الله يستهدف منزلًا فيه جنود إسرائيليون

عبدالمقصود علي
القوات الإسرائيلية جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، استهداف منزل يتمركز فيه جنود بمستوطنة المطلة الحدودية شمال إسرائيل، مؤكدًا تحقيق “إصابات مباشرة”.

وأفاد، في بيان نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن عناصره “استهدفوا منزلًا في مستعمرة المطلة يتمركز فيه جنود للعدو الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وتمّ إصابته إصابة مباشرة”.

وأضاف الحزب أن ذلك يأتي “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييدًا لمقاومته الباسلة والشريفة، وردًا على استهداف العدو للمنازل في القرى الجنوبية”، وفق البيان.

رد إسرائيلي

في المقابل، قصفت المدفعية الإسرائيلية بنحو متقطع فجر وصباح الثلاثاء، أطراف بلدة علما الشعب وجبل اللبّونة وجبل العلام (جنوب لبنان)، وفق الوكالة.

وذكرت الوكالة اللبنانية أن إسرائيل رفعت ليل أمس من وتيرة تعدّياتها على المدنيين والأهالي والمواطنين حيث استهدفت بالقصف المدفعي أهدافًا مدنية ومنازل مأهولة في قرى حدودية.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود بين الجانبين بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وعقب اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر الماضي، قال “حزب الله” وفق تصريحات وبيانات عدة إنه لن يقف على الحياد وسيدعم المقاومة الفلسطينية من خلال عمليات يشنها ضد مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان.

ربما يعجبك أيضا