عاجل| حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة إسرائيلية بجنوب لبنان (فيديو)

أمير خالد
إسقاط مسيرة

أعلنت حزب الله اللبناني، اليوم السبت 1 يونيو 2024، إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية من طراز “هيرتز 900″، في أجواء بلدة القصيبة بقضاء النبطية جنوب لبنان.

ونشر الحزب، مقطع فيديو، لسقوط الطائرة، وذلك عبر حسابه على منصة إكس، وعلق عليها: “أسقطناها”، مضيفًا أنه “استهدف عند الساعة 07:45 من صباح اليوم موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”.

وقال الحزب: “ردًا على ‌استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم، شنت المقاومة هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضيّة على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح استهدفت أماكن تموضع واستقرار ضباط العدو وجنوده وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة”.

وتابع: “في إطار الرد على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، استهدف مجاهدو المقاومة مبنى يتموضع فيه جنود العدو في مستعمرة شوميرا بالأسلحة الصاروخية”.

وواصل: “ردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء الذي طال بلدة عين قانا وأدى إلى جرح مدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة اليوم مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة”.

شاب لبناني يتجول حاملاً جناح طائرة "هيرمز 900" بعد إسقاط حزب الله لها في لبنان.

شاب لبناني يتجول حاملاً جناح طائرة “هيرمز 900” بعد إسقاط حزب الله لها في لبنان.

ربما يعجبك أيضا