عاجل| حزب الله ينفي وجود عمل استباقي إسرائيلي

حزب الله: الهجوم الاستباقي الإسرائيلي ادعاءات فارغة

أسماء حمدي
حزب الله اللبناني

نفى حزب الله اللبناني، اليوم الأحد 25 أغسطس 2024، وجود عمل استباقي إسرائيلي ضد منصاته وإحباط هجومه، ووصف إعلان إسرائيل بالادعاءات الفارغة.

وقال حزب الله، في بيان: “ادعاءات إسرائيل حول العمل الاستباقي وتعطيلها لهجومنا مجرد ‏ادعاءات فارغة تتنافى مع وقائع الميدان”.

ادعاءات فارغة

جاء في البيان: “تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت”.

وتابع البيان: “ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏ادعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله ‏حسن نصر الله، لاحقًا هذا اليوم”، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

انتهاء المرحلة الأولى

شدد حزب الله على أن الهجوم على إسرائيل استهدف مواقع وثكنات ومنصات القبة الحديدية، مشيرا إلى أن عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت على إسرائيل تجاوزت 320 صاروخًا.

وأعلن الحزب الله اللبناني، الانتهاء من “المرحلة الأولى” من رده على اغتيال القيادي الكبير بالجماعة فؤاد شكر، في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت الشهر الماضي، لافتا إلى أنه قصف 11 موقعا عسكريا إسرائيليا.

ربما يعجبك أيضا