عاجل| حزب الله يهاجم موقعًا عسكريًّا إسرائيليًّا بسرب مُسيّرات

أمير خالد
صواريخ حزب الله

قال حزب الله اللبناني، إنه هاجم موقعًا عسكريًّا إسرائيليًّا في هضبة الجولان، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، بسرب من الطائرات المسيرة.

وأضاف حزب الله، في بيان، أنه أصاب جنودا إسرائيليين وتسبب في اشتعال النيران بجزء من الموقع العسكري، بحسب وكالة رويترز.

صاروخ فلق

وتابع الحزب: استهدفنا بسرب من المسيرات الانقضاضية مقر قيادي تابع لفرقة ‌الجولان 210 شاعل الإسرائيلية وحققنا إصابات مؤكدة.

قبل يومين، أطلق الحزب رشقة من صواريخ “فلق 2” على مركز قيادة عسكري في شمال إسرائيل، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها الجماعة هذا النوع من الصواريخ بعد إطلاق “فلق 1” في هجمات سابقة.

يعد “فلق 2” من أنظمة الصواريخ الموجهة، إيرانية الصنع، والذي يعتبر من الأسلحة القتالية البرية، ويقوم بإطلاق نيران كثيفة، كما يحظى بقوة مناورة عالية وتنفيذ عمليات مباغتة والتنقل في المناطق الوعرة.

توتر غير مسبوق

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية حالة توتر غير مسبوقة إثر تبادل هجمات عنيف بين الجانبين، وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باجتياح واسع للبنان إذا استمر حزب الله في هجماته.

واستهدف حزب الله مؤخرا مواقع عسكرية إسرائيلية بطائرات مسيرة أسقطت قتلى وجرحى في تصعيد لم تشهده الحدود منذ 7 أكتوبر 2023، وهناك مخاوف من اشتعال الأزمة وتوسيع نطاق الصراع الأمر الذي قد يهدد جهود وقف إطلاق النار في غزة.

ربما يعجبك أيضا