عاجل| حسام حسن ينجح في الاختبار الرسمي الأول بثنائية في مرمى بوركينا

حسام الدين صالح
إنفوجراف| رحلة حسام حسن التدريبية قبل منتخب مصر

حقق المنتخب المصري فوزا صعبا بهدفين مقابل واحد على بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، اليوم الخميس 6 يونيو 2024، ليواصل تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.

ونجح المدير الفني حسام حسن في اختباره الرسمي الأول مع “الفراعنة”، إذ قدم المنتخب المصري مستويات جيدة، خاصة في الشوط الأول من اللقاء، ونجح في حسم اللقاء بشكل مبكر، قبل أن يتراجع المستوى البدني في الشوط الثاني.

شوط أول مصري رائع

نجح المنتخب المصري في فرض سيطرته على أجواء الشوط الأول من اللقاء، وتقدم في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء برأسية من الجناح محمود تريزيجيه، الذي حول بها عرضية محمد صلاح إلى داخل الشباك.

وضاعف تريزيجيه النتيجة بهدف آخر رائع بعد 7 دقائق، بعدما تلقى تمريرة من أحمد سيد زيزو، ليراوغ مدافع ويسدد كرة أرضية في الشباك، وينجح في زيادة صعوبة المباراة على الضيوف، خاصة مع انتهاء الشوط الأول بتقدم مريح.

استفاقة لبوركينا في الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء منتخب بروكينا فاسو بشكل كبير، خاصة مع تراجع المستوى البدني لنجوم منتخب مصر، بعد الأداء المميز في الشوط الأول، وزادت خطورة الضيوف بشكل ملحوظ على مرمى محمد الشناوي.

ونجح المنتخب البوركيني في تقليص النتيجة عن طريق لاسينا تراوري، الذي استغل لحظة ارتباك من مدافعي “الفراعنة” بعد ارتداد الكرة من العارضة، ليسكنها في الشباك في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

وشن الضيوف العديد من الهجمات على مرمى الشناوي، الذي تألق في إخراج أكثر من كرة خطيرة في الشوط الثاني، ويحاول حسام حسن تنشيط خطوط منتخب مصر بأكثر من تغيير في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بانتصار مصري غالي.

ربما يعجبك أيضا