عاجل| حكومة غزة: أكثر من 12 ألف شهيد بالقطاع منذ بدء الحرب

حكومة غزة: استشهاد 5 آلاف طفل منذ 7 أكتوبر 2023

أسماء حمدي
الأطفال الضحايا غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، استشهاد أكثر من 12 ألف فلسطيني في القطاع منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

وقال المكتب، في بيان، إن من بين الشهداء 5 آلاف طفل فلسطيني، قضوا من جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويتز.

معاناة المدنيين الفلسطينيين

تدخل الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، اليوم الجمعة، يومها الـ42، في حين لا تظهر أي بادرة بقرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن المدنيين في القطاع، الذين بعانون من فقد كل مقومات الحياة، وتسببت الحرب في تشريد ثلثي سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون.

ويتعرض القطاع لقصف عنيف من الجيش الإسرائيلي ظهر اليوم، في حين تجدد القصف الصاروخي على عسقلان ومستوطنات غلاف غزة، وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض عدد من الصواريخ فوق عسقلان وسقوط صواريخ في مناطق مفتوحة.

هجمات مستمرة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، صباح اليوم، إن القوات الإسرائيلية واصلت العمل الليلة الماضية في قطاع غزة، وهاجمت الطائرات الحربية أهدافا جديدة داخل القطاع.

وأشار أدرعي إلى أن قوات عسكرية داهمت موقعًا تابعًا لقائد المنطقة الشمالية في حركة الجهاد، الذي زعم أنه احتوى على مكاتب مسؤولي الحركة ومصنع لإنتاج الوسائل القتالية الاستراتيجية.

ربما يعجبك أيضا