عاجل| حماس: إسرائيل لم تلتزم بالاتفاق وأبلغنا الوسطاء بالانتهاكات

حماس: خروقات إسرائيلية تهدد اتفاق الهدنة في غزة

أسماء حمدي
بدعمه إسرائيل.. بايدن يخاطر بتوريط أمريكا في «حرب أبدية» جديدة

قالj حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، إن إسرائيل لم تلتزم بجانبها من الاتفاق وأبلغنا الوسطاء بالانتهاكات الإسرائيلية، وفق ما أفادت فضائية العربية.

وقال مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو، في وقت سابق اليوم السبت، إن هناك العديد من الخروقات من الجانب الإسرائيلي لاتفاق الهدنة الذي جرى إعلانه بين حماس وإسرائيل، ما يهدد الاتفاق بأكمله.

خروقات إسرائيلية

أشار النونو إلى أن الجانب الإسرائيلي لم يلتزم بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات التي تحمل المساعدات لقطاع غزة، ولم يلتزم بإيصال المساعدات لشمال القطاع ما يهدد الاتفاق بأكمله.

وأضاف: “لم تلتزم إسرائيل بالمعايير التي جرى الاتفاق عليها فيما يتعلق بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وتم رصد تحليق لطيران الاستطلاع الإسرائيلي جنوب قطاع غزة، وتم إطلاق النار في أكثر من موقع في قطاع غزة، ما أسفر عن قتلى وإصابات”.

أي أعذار غير مقبولة

شدد القيادي في حماس على أن الحركة تراقب بنود الاتفاق، مضيفا: “رسالتنا للجانب الإسرائيلي والأمم المتحدة بأن أي أعذار غير مقبولة، مشيرا إلى انفتاح الحركة على دور الوسطاء واستعدادها للبحث بشكل جدي للتوصل لصفقات جديدة.

كما شدد على أن حماس قدمت أمورا لم تكن مشمولة بالاتفاق، ومنها إطلاق سراح العمال التايلانديين، أمس الجمعة.

وتدخل الهدنة الإنسانية يومها الثاني على التوالي في قطاع غزة، حيث بدأت أمس الجمعة وتستمر 4 أيام بعدما جرى التوصل إليها بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية.

ربما يعجبك أيضا