عاجل| حماس تؤكد إطلاق الدفعة الثانية من المحتجزين الإسرائيليين

قطر: الاتصالات مع مصر نجحت في تذليل عقبات صفقة التبادل

أسماء حمدي
الصليب الأحمر

أكدت حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، إطلاق الدفعة الثانية من المحتجزين الإسرائيليين لديها، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية، اليوم السبت، نجاح الاتصالات القطرية المصرية في تذليل عقبات تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس في ثاني أيام الهدنة بقطاع غزة.

الإفراج عن 39 فلسطيني

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، عبر منصة إكس، إنه بعد تأخر في تنفيذ الإفراج عن الأسرى من الجانبين، جرى تذليل العقبات عبر الاتصالات القطرية المصرية مع الجانبين.

أشار المسؤول القطري إلى أنه سيتم الإفراج الليلة عن 39 من المدنيين الفلسطينيين في مقابل خروج 13 من المحتجزين الإسرائيليين من غزة بالإضافة إلى 7 من الأجانب خارج إطار الاتفاق، مضيفا: “يتضمن المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية 33 من الأطفال و6 نساء، بينما يضم المفرج عنهم من غزة 8 من الأطفال و5 من النساء، بالإضافة إلى 7 من الأجانب”.

الدفعة الثانية من الرهائن

من جهتها، شددت حماس على أن الإفراج عن الدفعة الثانية من الرهائن الذين تحتجزهم في غزة منذ هجوم السابع من أكتوبر، سيتم السبت.

وقالت في بيان إن الحركة استجابت للجهود المصرية القطرية التي تحركت طوال اليوم لضمان استمرار اتفاق الهدنة الموقتة بعد نقلهما التزام إسرائيل بكافة الشروط التي نص عليها الاتفاق، وفق فرانس برس.

ربما يعجبك أيضا