عاجل| حماس تعلن تدمير دبابتين إسرائيليتين جنوب غربي غزة

القسام: دمرنا دبابتين إسرائيليتين جنوب غزة بقذائف الياسين 105

أسماء حمدي
دبابة إسرائيلية

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، تدمير دبابتين إسرائيليتين جنوب غربي قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إنها دمرت دبابتين إسرائيليتين في محور جنوب غزة بقذائف الياسين 105، وفق ما أفادت به قناة الجزيرة الإخبارية.

تدمير آليات إسرائيلية

ذكر الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أمس السبت، أن الكتائب وثقت تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية صهيونية تدميرا كليا أو جزئيا، منذ بدء العدوان البري على غزة.

وأضاف في كلمة مسجلة، بثتها قناة الجزيرة، مساء السبت، أن تلك الآليات بينها أكثر من 25 آلية دمرت فقط خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

غزة ساحة لقتال العدو

أشار أبو عبيدة إلى أن المجاهدين ينصبون الكمائن للقوات المتحصنة في البنايات المهدومة والأماكن المستهدفة والأراضي المحروقة، ويستهدفون تحشدات القوات الراجلة القذائف والعبوات المضادة للأفراد وبالمسيرات المفخخة وقذائف الهاون.

وأردف: “المجاهدين لازالوا يتربصون بجنود العدو وآلياته ويهاجمونها في كل ساعة”، مشددا على أن غزة ستكون ساحة لقتال جنود العدو الغزاة.

وتابع: “لن يهنأ الاحتلال الذي يعرف غزة جيدًا، بيوم أو ساعة من الهدوء بإذن الله، بل سيدفع أثمانًا كبيرة وغير متوقعة بعون الله وقوته”.

تجددت الغارات الإسرائيلية

دخلت الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة يومها الـ37، فيما يستمر التصعيد من دون أي بادرة لقرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن سكان القطاع.

وتجددت الغارات الإسرائيلية على مدينة غزة فيما تدور اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي إسرائيلي في عدة مواقع بالقطاع.

ربما يعجبك أيضا