عاجل| «حماس» تنفي صحة تقرير رويترز حول لقاء هنية بخامنئي

حماس: يؤسفنا نشر خبر لا أصل له.. وندعو الوكالة لتحري الدقة

أسماء حمدي
إسماعيل هنية وخامنئي

نفت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، ما نشرته وكالة رويترز عما دار في لقاء رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، مع الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي في طهران في أوائل نوفمبر الجاري.

وقالت الحركة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “إننا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ننفي صحة ما ورد في هذا التقرير، ويؤسفنا نشر خبر لا أصل له، وندعو الوكالة لتحري الدقة”.

رسالة واضحة

كان 3 مسؤولين كبار قالوا لـ”رويترز” إن خامنئي وجه رسالة واضحة لهنية عندما التقيا في طهران في أوائل نوفمبر، قائلا إن حماس لم تبلغ إيران بهجوم السابع من أكتوبر، على إسرائيل ومن ثم فإن الجمهورية الإسلامية لن تدخل الحرب نيابة عنها.

وأضافوا أن خامنئي قال لهنية إن إيران -التي تدعم حماس منذ فترة طويلة، ستواصل تقديم دعمها السياسي والمعنوي للحركة لكن دون التدخل بشكل مباشر. وهؤلاء المسؤولون من إيران وحماس ومطلعون على المناقشات وطلبوا عدم الكشف عن هوياتهم حتى يتسنى لهم التحدث بحرية.

كذب ودعاية

في سياق آخر، وصفت حركة حماس مزاعم إسرائيلية بالعثور على أسلحة في مستشفى الشفاء في غزة بعد اقتحامه، فجر اليوم الأربعاء، بأنها كذب ودعاية ومسرحية هزلية هدفها تبرير تدمير القطاع الصحي.

وقالت حماس إن هذا الادعاء من الجانب الإسرائيلي ما هو إلا استمرار للكذب والدعاية الرخيصة، التي يحاول من خلالها إعطاء مبرر لجريمته الرامية لتدمير القطاع الصحي في غزة، وهي نفسها الدعاية التافهة التي ساقها أثناء اقتحامه لمستشفى الرنتيسي للأطفال.

ربما يعجبك أيضا