عاجل| حماس: حديث نتنياهو عن جهود إعادة الرهائن «كذب»

شيرين صبحي

علقت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، الأربعاء 24 يوليو 2024، على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي.

وقالت الحركة: “نؤكّد أن تصوّرات نتنياهو بشأن مستقبل قطاع غزة، هي محض أوهام وخيالات يحاول تسويقها، وشعبنا وحده من يملك تقرير مصيره، ويحدد من يحكمه”.

وأضافت أن حديث نتنياهو عن جهود مكثفة لإعادة الرهائن محض كذب وتضليل للرأي العام الإسرائيلي والأمريكي والعالمي، وهو من أفشل كل الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإبرام صفقه لإطلاق سراح الأسرى.

وأشارت حماس إلى أن كل التقارير الحقوقية والإنسانية والدولية أكدت ارتكاب نتنياهو وجيشه عمليات قتل جماعي وتطهير عرقى في غزة لم تشهده الحروب العالمية المعاصرة، واستخدام سلاح التجويع ومنع وصول المساعدات وحرق وتدمير معبر رفح البري وقتل العديد من العاملين في المجال الإنساني ما هو إلا تأكيد على كذب ادعاءاته حول دخول المساعدات إلى سكان القطاع.

وشددت على أن واشنطن، بمواصلتها تقديم كل سبل الدعم السياسي والعسكري للاحتلال، وإتاحتها منبر الكونجرس لغسل أيدي مجرمي الحرب الفاشيين من دماء الأطفال الأبرياء، تؤكّد شراكتها الكاملة في الانتهاكات البشعة التي ترتكب في غزة.

ربما يعجبك أيضا