عاجل| حماس: لا حديث عن تبادل الأسرى قبل وقف الحرب في غزة

حماس: لن نقبل بأي هدن مؤقتة.. وجاهزون للتفاوض بعد وقف الهجوم

أسماء حمدي
غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، القيادي حسام بدران، اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، إنه لا حديث عن تبادل للأسرى قبل وقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل كامل.

جاء ذلك، في إشارة إلى عرض قدمته الحكومة الإسرائيلية ينص على وقف القتال لمدة أسبوع مقابل إطلاق سراح 35 أسيرًا، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

“لن تقبل بأي هدن مؤقتة”

أشار بدران إلى أن إسرائيل فشلت في استعادة أي أسير بالقوة، مشددًا على أن الحركة لن تقبل أي هدن مؤقتة، بل هي جاهزة للتفاوض بعد وقف الهجوم.

وأوضح أن المشكلة الأساسية في بقاء الاحتلال وليس مُقاتلي حماس، مشددًا على أن إسرائيل لا تطرح شيئا جديًا حول تبادل الأسرى.

الكل مقابل الكل

ذكر القيادي في حماس أن صفقة التبادل التي تتحدث عنها الحركة هي الكل مقابل الكل، مشددًا على عدم وجود خلافات بين قيادات حماس السياسية والعسكرية.

وأوضح أن زعيم حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، لم يطلب من قيادات الخارج التوقف عن التفاوض، مشددًا على أنه لم يحدث أي لقاء مع منظمة التحرير حتى الآن.

حوار وطني

أوضح بدران أن الفصائل الفلسطينية تدير حوارًا وطنيًا مع المجتمع المدني الفلسطيني، لافتًا إلى عدم وجود أي اتصالات مع السلطة الفلسطينية منذ بداية الحرب، نافيًا التحدث عن إنشاء بدائل لمنظمة التحرير.

وكشف أن الحركة معنية بالصوت الفلسطيني الذي تتوافق عليه الفصائل، لافتًا إلى أنها تتحرك الآن مع الفصائل الفلسطينية نحو رؤية جديدة.

وأعلن تأييد الحركة للتوافق الفلسطيني من أجل إنشاء دولة تشمل الضفة وغزة وعاصمتها القدس.

ربما يعجبك أيضا