عاجل| خطبة وصلاة الجمعة 10 دقائق صيفًا بالإمارات

عبدالمقصود علي
مساجد الإمارات

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالإمارات، جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى الدولة بالإيجاز في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقائها مع الصلاة 10 دقائق، وذلك ابتداء من غداَ الجمعة 28 يونيو 2024 وحتى بداية شهر أكتوبر.

وبحسب ما ذكرت وسائل وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، اليوم الخميس 27 يونيو 2024، يأتي التوجيه حرصًا على سلامة المصلين، ودفعًا للمشقة عن مرتادي بيوت الله تعالى، خاصة في شهور الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة.

وبيّنت الهيئة أن التيسير هو منهج راسخ في ديننا الإسلامي الحنيف، الذي يعتبر أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضرورات الخمس المتمثلة في حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل.


وأشارت إلى أن هذا الإجراء يتماشى مع “نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة، التي تولي جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتمامًا خاصًا بسنّ التشريعات والقوانين المنظمة التي تعزز هذا الجانب”.

كما أكدت حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة البيئة المريحة للمصلين، التي تمكّنهم من أداء صلواتهم في بيوت الله بروحانية وطمأنينة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تحظى به من رئيس وقيادة الإمارات.

ربما يعجبك أيضا