عاجل| دراج إسباني يتعرض لحادثة مروعة في رالي داكار

أحمد خيري
بطولة العالم للدراجات النارية

نُقل المتسابق الإسباني كارليس فالكون، إلى المستشفى جوًّا بعد تعرضه لإصابات خطيرة في حادثة قرب نهاية المرحلة الثانية بفئة الدراجات النارية برالي دكار المقام في صحراء السعودية.

وأبلغ ديفيد كاستيرا مدير السباق الصحفيين إن طبيبًا هرع إلى موقع الحادثة وأنعش قلب فالكون بعد توقف نبضه، وفاز الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسل بمرحلة للمرة 50 في فئة السيارات مسيرته القياسية برالي دكار.

رالي داكار

رالي داكار

وأنهى بيترهانسل، الذي حقق اللقب 14 مرة في فئة الدراجات النارية و4 مرات في فئة السيارات بين 1991 و2021، المرحلة التي امتدت بين الحناكية والدوادمي بفارق 29 ثانية عن مواطنه وبطل العالم 9 مرات سيباستيان لوب، وكانت هذه المرحلة 83 التي يفوز بها بترهانسل في دكار سواء في فئة الدراجات النارية أو السيارات، ويتقاسم سائق أودي الرقم القياسي في فئة السيارات مع الفنلندي أري فاتانين. وتقدم السائق البالغ عمره 58 عاما إلى المركز التاسع في الترتيب العام.

وجاء كارلوس ساينز (61 عامًا) سائق أودي الفائز بالرالي 3 مرات في المركز الثامن في المرحلة البالغ طولها 463 كيلومترًا ليحتل صدارة الترتيب العام، واحتل السعودي يزيد الراجحي المركز الثاني في الترتيب العام بسيارة تويوتا بفارق دقيقة واحدة و51 ثانية خلف منافسه الإسباني بينما ارتقى لوب من المركز 19 إلى الثالث بفارق أربع دقائق و17 ثانية عن الصدارة.

واحتل القطري ناصر العطية حامل اللقب المركز الرابع في المرحلة ليأتي في المركز السابع في الترتيب العام بفارق أكثر من 12 دقيقة عن الصدارة، وتراجع البلجيكي جيوم دي ميفوس، الذي تصدر الترتيب العام بعد المرحلة الأولى، إلى المركز الخامس بعدما وصل الفارق الذي يفصله عن بيترهانسل إلى 29 دقيقة.

ربما يعجبك أيضا