عاجل| «رؤية» تكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك المصري مع المدير الفني لويس سييرا

كواليس اتفاق الزمالك مع لويس سييرا لتدريب الفريق

محمد ابراهيم الخولي
عاجل| رؤية تكشف تفاصيل اتفاق الزمالك المصري مع لويس سييرا لتدريب الفريق

كشف مصدر بنادي الزمالك المصري لـ”رؤية” عن حقيقة طرح اسم التشيلي خوسيه لويس سييرا المدير الفني السابق لنادي الوحدة السعودي لتدريب القلعة البيضاء بعد رحيل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو.

ويتولى معتمد جمال، حاليًا القيادة الفنية لنادي الزمالك بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

حقيقة مفاوضات الزمالك مع خوسيه لويس سييرا

قال مصدر داخل الزمالك لـ”رؤية” إنه تم طرح اسم خوسيه لويس سييرا لتدريب الفريق في الفترة المقبلة.

وأضاف: تم التواصل مع التشيلي خوسيه لويس سييرا ووكيله لاستطلاع رأيه في تولي تدريب الأبيض، مؤكدًا أن المدرب أبدى ترحيبه بذلك، رغم تلقيه عرض رسمي لقيادة منتخب بلاده “تشيلي” خلفًا لإدواردو بيريزو.

وتابع: الاتحاد التشيلي لكرة القدم استقر على تعيين الأرجنتيني ريكاردو جاريكا لتدريب المنتخب بعدما علم بمفاوضات لويس سييرا مع الزمالك المصري.

التفاصيل المالية لخوسيه لويس سييرا مع الزمالك

وضع مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب سقفًا لراتب الجهاز الفني الجديد.

وكان التشيلي خوسيه لويس سييرا يتقاضى مع الوحدة السعودي “آخر محطاته التدريبية” مليون و300 ألف دولار سنويًا، لكن مسؤولي الأبيض وضعوا 800 ألف دولار كحد أقصى لراتب المدرب ومعاونيه الذين اشترط اصطحابهم معه بالجهاز الفني.

وأكد المصدر أن لويس سييرا اشترط اصطحاب مدرب لياقة بدنية، ومدرب حراس مرمى، ومحلل آداء، في جهازه المعاون بالزمالك، ولا يمانع في استمرار أحمد مجدي بمنصبه كمدرب مساعد، فيما يسيطر الغموض حاليًا على موقف معتمد جمال القائم بأعمال المدير الفني.

1643367570695202311280353435343

التجارب السابقة لخوسيه لويس سييرا

بدأ خوسيه لويس سييرا مسيرته التدريبية مع فريق يونيون إسبانيولا التشيلي عام 2010 واستمر معهم حتى 2015 وتوج بالدوري عام 2013، ثم تولى تدريب كولو كولو لمدة موسم واحد توج خلاله بالدوري.

وفي 2016 تولى تدريب اتحاد جدة السعودي استمر معهم حتى 2018، وتوج بلقب كأس ولي العهد عام 2017، والسوبر السعودي 2018.

وفي 2020 تولى تدريب نادي ديبورتيفو بالستينو التشيلي، ورحل في منتصف الموسم لقيادة الطائي السعودي، ومنه إلى الوحدة، وهي آخر محطاته التدريبية قبل أن يرحل عن الفريق في يوليو الماضي.

163 161901 ittihad coaches henk ten cate luis sierra 2

ربما يعجبك أيضا