عاجل| رئيسا الجزائر وإيران يبحثان الوضع في غزة

رئيس الجزائر يجري محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الايراني

عبدالمقصود علي
رئيسا الجزائر وإيران

أعلنت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس عبدالمجيد تبون بحث، اليوم الأحد 3 مارس 2024، مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الوضع في قطاع غزة

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية: “أجرى رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون محادثات ثنائية موسعة مع نظيره الإيراني الذي يزور الجزائر”.


وأضافت الوكالة أن “المحادثات جرت بمقر رئاسة الجمهورية بحضور أعضاء وفدي البلدين”، مشيرة إلى أنه سبقها محادثات منفردة بين الرئيسين، كما جرت أيضًا محادثات ثنائية بين أعضاء وفدي البلدين بمقر رئاسة الجمهورية شملت عدة قطاعات.

من جهتها قالت وكالة أنباء رويترز، إن المحادثات بين تبون ورئيسي تناولت العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة والتجارة والوضع في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتأتي زيارة إبراهيم رئيسي إلى الجزائر بعد مشاركته في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز.

وتدعم الجزائر، وهي عضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، القضية الفلسطينية ودعت عدة مرات إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة عشرات آلاف الضحايا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والممتلكات، بحسب بيانات فلسطينية وأممية؛ مما استدعى مثول إسرائيل، للمرة الأولى منذ عام 1948، أمام محكمة العدل الدولي؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”​​​​.

ربما يعجبك أيضا