عاجل| رئيس الإمارات يصل إلى إيطاليا للمشاركة بقمة مجموعة السبع

رئيس الإمارات يشارك بجلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة

عبدالمقصود علي
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد

وصل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، إلى إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة قمة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة.

وتأتي مشاركة الشيخ محمد بن زايد في الجلسة تلبية للدعوة التي وجهتها له جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية التي تترأس بلادها أعمال قمة المجموعة .

ترسيخ الحوار

تأتي الزيارة في إطار حرص الإمارات على المساهمة في تعزيز الجهود الهادفة إلى ترسيخ الحوار والتعاون الدولي في مواجهة التحديات المشتركة التي يشهدها العالم في سبيل بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة وأكثر ازدهاراً.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) يرافق رئيس دولة الإمارات وفد يضم الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

كما يضم الوفد علي بن حماد الشامسي أمين عام المجلس الأعلى للأمن الوطني، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ومجموعة من المسئولين.

ربما يعجبك أيضا