عاجل| رئيس المخابرات الأمريكية ومدير الموساد يلتقون اليوم في القاهرة

لبحث هدنة في غزة.. رئيس الموساد يجتمع مع نظيريه الأمريكي والمصري بالقاهرة

عبدالمقصود علي

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، أن رئيس المخابرات الأمريكية ورئيس وزراء قطر ومدير الموساد سيلتقون اليوم في القاهرة مع مسؤولين مصريين، لبحث موقف التهدئة في قطاع غزة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” في وقت سابق عن مسؤولين إسرائيليين أن رئيس الاستخبارات الإسرائيلية، ديفيد برنيع، سيرأس وفدًا إلى القاهرة لإجراء محادثات مع نظيريه الأمريكي والمصري بشأن مقترح لوقف إطلاق النار.

وقال مسؤولون إسرائيليون تحدثوا دون الكشف عن هوياتهم لحساسية المباحثات، إن رئيس الموساد برنيع سيلتقي مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز.

وسينضم إليهما في العاصمة المصرية رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي يشغل أيضًا منصب وزير الخارجية القطري، وتوسط في اتفاق سابق لوقف إطلاق النار في غزة.

والاثنين، أكدت مصادر في واشنطن، مطلعة على التطورات، أنه من المتوقع أن يصل بيرنز إلى القاهرة لإجراء محادثات بشأن اتفاق هدنة بوساطة قطرية، بعد أن رفضت إسرائيل الأسبوع الماضي رد حماس الأولي.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بمواصلة الضغط العسكري على رفح جنوب غزة، حيث لجأ نحو 1,4 مليون شخص.

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، الاثنين إن الولايات المتحدة “لا تدعم عملية عسكرية واسعة النطاق” هناك دون “خطة ذات مصداقية” للمدنيين في رفح.

ربما يعجبك أيضا