عاجل| رئيس النواب الأمريكي يعارض مشروع قانون يتعلق بأوكرانيا وإسرائيل

رئيس النواب الأمريكي: لا توجد خطط عاجلة للتصويت على مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل

شيرين صبحي
بعد زيارة واشنطن.. زيلينسكي يعود خالي الوفاض

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، المنتمي للحزب الجمهوري، مجددًا إنه لا توجد خطط عاجلة للسماح للمجلس بالتصويت على حزمة مساعدات أمنية دولية بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان.

وشدد جونسون، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لزعماء مجلس النواب، على أن “لن يجبرنا مجلس الشيوخ على اتخاذ إجراء”، وفق وكالة رويترز.

وكرر جونسون إصراره على ضرورة أن تتضمن أي حزمة من المساعدات العسكرية والإنسانية الدولية تدابير أمنية على الحدود الأمريكية مع المكسيك.

وأقر مجلس الشيوخ مشروع القانون الأمني دون بنود تتعلق بالحدود، أمس الثلاثاء، بعد أن عرقل الجمهوريون نسخة من مشروع القانون، بعد أشهر من المفاوضات بين الحزبين، كانت تتضمن أكبر إصلاح شامل لسياسة الهجرة الأمريكية منذ عقود.

وحصلت حزمة المساعدات على تأييد 70 عضوا من بينهم 22 من الجمهوريين في مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون بفارق ضئيل. ولكي يصبح قانونا، يجب أن يقره أيضا مجلس النواب، حيث يحظى الجمهوريون بزعامة جونسون بأغلبية طفيفة، وبالتالي يسيطرون بشكل كامل على ما يجري طرحه للتصويت.

وفي إشارة إلى التدابير الحدودية، قال جونسون “سنواصل المطالبة بأنه يجب أن نهتم بشؤوننا أولا قبل أن نهتم بالقضايا العالمية”.

ربما يعجبك أيضا