عاجل| سوناك يدين العنف المرتبط بمسيرة مؤيدة للفلسطينيين

سوناك: يجب التصدي لجميع الجرائم بقوة القانون

أسماء حمدي
رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك

أدان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أعمال العنف التي شوهدت حول مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن، بما في ذلك عنف من متظاهري اليمين المتطرف.

قال سوناك في بيان نقلته وكالة أنبار رويترز اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، “ما رأيناه اليوم لا يدافع عن شرف قواتنا المسلحة، بل يظهر عدم احترام شديد لها”.

مظاهرة مضادة

أشار سوناك إلى أن هذا ينطبق على “بلطجية” رابطة الدفاع الإنجليزية الذين هاجموا أفراد الشرطة وتعدوا على النصب التذكاري، وينطبق أيضا على الذين أنشدوا هتافات معادية للسامية، ولوحوا بلافتات وظهروا بملابس مؤيدة لحماس في احتجاج.

وخرجت جماعات يمينية متطرفة في مظاهرة مضادة لأن الاحتجاج المؤيد للفلسطينيين تزامن مع يوم الهدنة، الذي يوافق نهاية الحرب العالمية الأولى وتحيي فيه بريطانيا ذكرى قتلى الحرب.

مسيرة مؤيدة للفلسطينيين

شارك نحو 300 ألف شخص، اليوم السبت، في لندن في المظاهرة المؤيدة للفلسطينيين التي طالبت بوقف إطلاق النار في غزة.

أفاد متحدث باسم شرطة لندن عبر منصة إكس، بأن التحرك شكل أكبر مسيرة نظمت في العاصمة البريطانية منذ هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، والذي تواصل الأخيرة بالرد عليه بقصف لا هوادة فيه لقطاع غزة، إضافة إلى عمليات برية.

حشود ضخمة

خرجت حشود كبيرة إلى شوارع العاصمة البريطانية في مظاهرة جديدة داعمة للفلسطينيين ومطالبة بوقف لإطلاق النار في غزة، بينما انتشرت الشرطة لمنع وقوع صدامات مع مظاهرة مضادة.

وانطلقت المظاهرة التي ينظمها ائتلاف أوقفوا الحرب تحت شعار المسيرة الوطنية من أجل فلسطين، بعد التوقف دقيقتي صمت تكريما لقتلى الحروب البريطانيين في يوم ذكرى الهدنة أمام نصب القبر الفارغ التذكاري بوسط لندن.

ربما يعجبك أيضا