عاجل| رئيس وزراء إسبانيا: يجب تمديد الهدنة في غزة

رئيس وزراء إسبانيا: يجب تطبيق حل الدولتين لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز

أكد رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، ضرورة تمديد الهدنة في قطاع غزة وزيادة دخول المساعدات.

وشدد سانشيز في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بثته الصفحة الرسمية للرئاسة المصرية على موقع فيسبوك،  على أنه يجب تطبيق حل الدولتين لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وقف إطلاق نار دائم

من جانبه، وجه رئيس وزراء بلجيكا خالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد، لمساندته الشخصية في إجلاء ما يقرب من 100 مواطن بلجيكي من غزة.

وقال ألكسندر دي كرو: “مصرلعبت دور محوري للغاية في هذا الصدد ومن المهم توفير سلام وأمان للجميع، وعلى مدار أكثر من ٦ أسابيع كنتم مساندون لهذا الأمر وأننا نقدر المساعدات التى قدمتوها لنا وهذه هي أحد أهداف زياراتي لمصر ودورها المساعد على  مدي الأسابيع الماضية”.

وأشار إلى أنه يجب المضي في خطوات مقبلة ووقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة.

تهجير الفلسطينيين من غزة

من جهته، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، إنه لن يسمح أبدا بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مشددًا على أنه أمر خطير.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال مؤتمر صحفي المشترك مع رئيسي الوزراء الأسباني والبلجيكي، بثتها فضائية القاهرة الإخبارية، أن مصر لم تعطل خروج الرعايا الأجانب والأمر مرتبط بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي”، مشيرًا إلى ضرورة إدخال كل أنواع المساعدات إلى قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا