عاجل| رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى إجراء انتخابات عامة في هذا الموعد

سوناك: الآن هو الوقت المناسب لبريطانيا لتختار مستقبلها

شيرين صبحي
ريشي سوناك

دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، إلى إجراء انتخابات عامة، وحدد 4 يوليو موعدًا لتصويت من المتوقع على نطاق واسع أن يخسره حزب المحافظين الحاكم أمام حزب العمال المعارض بعد 14 عامًا في السلطة.

وفي نهاية أشهر من التكهنات بشأن موعد دعوته لإجراء انتخابات جديدة، وقف سوناك (44 عامًا) أمام مكتبه في داوننج ستريت وأعلن أنه سيدعو لإجراء الانتخابات في وقت مبكر عما توقعه البعض، في استراتيجية محفوفة بالمخاطر في ظل تأخر حزبه في استطلاعات الرأي، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وقال سوناك: “الآن هو الوقت المناسب لبريطانيا لتختار مستقبلها”، وسرد ما اعتبره أبرز الأحداث في فترة حكمه، وأضاف: “سنجري انتخابات عامة في الرابع من يوليو”.

وتصاعدت التكهنات بشأن انتخابات وشيكة، بعدما دعا سوناك إلى اجتماع لمجلس الوزراء بعد ظهر الأربعاء، بدلًا من يوم الثلاثاء المُعتاد، وعاد وزير الخارجية ديفيد كاميرون مبكرًا من رحلة إلى ألبانيا للحضور.

وستجرى الانتخابات على خلفية أزمة تكلفة المعيشة والانقسامات العميقة بشأن كيفية التعامل مع المهاجرين وطالبي اللجوء الذين يعبرون القناة الإنجليزية على نحو محفوف بالمخاطر من أوروبا.

ربما يعجبك أيضا