عاجل| ردًا على غارات إسرائيل.. حسن نصر الله يهدد بالتصعيد وضرب إيلات

نصر الله: العدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن سقوط قتلى كان متعمدًا

أسماء حمدي
حسن نصرالله

قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، إن العدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن سقوط قتلى من المدنيين في جنوب لبنان كان متعمدًا.

وأضاف نصر الله: “العدو كان يستطيع أن يتجنب قتل المدنيين”، مشددًا على أنه “سيدفع ثمن سفكه دماء نسائنا وأطفالنا”، وفق ما أوردته وكالة أنباء “رويترز”.

قدرة صاروخية دقيقة

أشار أمين عام حزب الله إلى أن الجواب على المجزرة يجب أن يكون بمواصلة العمل على الجبهة والتصعيد.

وشدد على أن الجماعة تمتلك قدرة صاروخية دقيقة قادرة على بلوغ إيلات.

لا نية لفتح معركة واسعة

في وقت سابق، قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، إن الحزب لا ينوي فتح معركة واسعة مع إسرائيل لكنه سيوسع بقدر ما يوسع العدو الإسرائيلي وأكثر.

وأضاف قاسم: “فكرة الحرب الشاملة لا زالت بعيدة ولكن أي حسابات خاطئة يمكن أن توصلنا إلى هذا الأمر، وعندما يتوقف العدوان على غزة نرى وقتها ما هي الاقتراحات الموجودة فيما يتعلق بالقرار 1701 وتطبيقه لكن الأمر ليس مرتبطا ولا محصورا بشيء اسمه المبادرة الفرنسية”.

اقتراح فرنسي

من جهتها، قدمت فرنسا اقتراحًا مكتوبًا إلى بيروت يهدف إلى إنهاء الأعمال القتالية مع إسرائيل والتوصل لتسوية بشأن الحدود المتنازع عليها، وذلك بحسب وثيقة تدعو المقاتلين، بما في ذلك وحدة النخبة التابعة لحزب الله، إلى الانسحاب مسافة 10 كيلومترات من الحدود، وفقًا لـ”رويترز”.

وفي ظل المحاولات الدولية لمنع تمدد الحرب في غزة إلى لبنان، تعلو المخاوف من انفجار الوضع إثر التصعيد المستمر.

ودخل حزب الله على خط الصراع بين إسرائيل وحركة حماس منذ أكتوبر الماضي، ويتبادل الحزب مع الجيش الإسرائيلي الهجمات بشكل يومي على مدار الأشهر الماضية، عبر الحدود بين لبنان وإسرائيل.

ربما يعجبك أيضا