عاجل| ردًا على اغتيال العارورى.. حزب الله يطلق 62 صاروخًا على قاعدة إسرائيلية

إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على مواقع إسرائيلية

حسام أحمد

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت 6 يناير 2024، ضرب موقع مراقبة إسرائيلي، صباح اليوم، بعشرات الصواريخ “كرد أولى” على مقتل القيادي بحركة حماس صالح العاروري الأسبوع الماضي.

وأضاف حزب الله في بيان “عند الساعة 08:10 من صباح يوم السبت.. قمنا باستهداف قاعدة ميرون ‏للمراقبة الجوية باثنين وستين صاروخًا من أنواع متعددة وأوقعنا فيها إصابات مباشرة ‏ومؤكدة”.

وقُتل العاروري، يوم الثلاثاء الماضي، في ضربة إسرائيلية بطائرة مسيرة على ضاحية بيروت الجنوبية.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم إغلاق 12 شارعاً وتقاطعاً في الجليل الغربي، بعد إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

وبعد وقت قصير من انطلاق صفارات الإنذار في أنحاء شمال إسرائيل، قال الجيش إنه “تم تحديد حوالي 40 عملية إطلاق من لبنان باتجاه منطقة ميرون في شمال إسرائيل”.

ولم ترد تقارير حتى الآن عن سقوط ضحايا أو وقوع أضرار.

ولوح زعيم حزب الله، حسن نصرالله، في وقت سابق، بضرورة الرد على اغتيال العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعتبر عرين الحزب المدعوم إيرانياً.

وقال في خطاب متلفز: “عندما يكون الاستهداف في لبنان والضاحية الجنوبية لا يمكن أن نسلم بهذا الخرق، وقطعاً لن يكون استهداف العاروري بلا رد، والقرار الآن في يد الميدان، وهو الذي سيرد على هذا الاستهداف”.

كما جاء هذا التصعيد الميداني فيما تتواصل المساعي الأوروبية والأمريكية بهدف التهدئة وعدم توسيع الصراع والحرب الدائرة في غزة منذ 3 أشهر إلى قتال أوسع يفتح جبهات جديدة.

ربما يعجبك أيضا