عاجل| ركلات الترجيح تبتسم لمنتخب قطر ليتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا

حسام الدين صالح
كأس آسيا - منتخب قطر

ابتسمت ركلات الترجيح للمنتتخب القطري، ليفوز على نظيره الأوزبكي ويتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023، التي يدافع عن لقبها.

وسيواجه المنتخب القطري نظيره الإيراني، الذي تأهل إلى المربع الذهبي بعد الفوز على نظيره الياباني بهدفين مقابل واحد، اليوم السبت 3 فبراير 2024.

تقدم قطري في الشوط الأول

كان المنتخب القطري الطرف الأفضل في الشوط الأول، وأضاع العديد من الفرص، بينما حاول المنتخب الأوزبكي مجاراة أصحاب الأرض، والصمود دفاعيا.

جاء هدف التقدم لـ”العنابي” في الدقيقة 26 بعد خطأ قاتل من الحارس أوتكير يوسوبوف، الذي حاول إبعاد تسديدة من حسن الهيدوس، ليسكن الكرة شباكه ويزيد من صعوبة المباراة على منتخب بلاده.

أوزبكستان تعدل النتيجة

وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب الأوزبكي في فرض طريقة لعبه، وسيطر على المباراة وضغط على دفاعات المنتخب القطري، الذي تراجع بشكل كبير بعد هدف التقدم.

وفي الدقيقة 59 نجح اللاعب إيديلجون هامروبيكوف، في إحراز هدف التعادل، بعدما تلقى الكرة على حدود منطقة الجزاء، وانطلق قبل أن يسدد كرة قوية حاول مشعل برشم التصدي لها، لتصطدم في يده وتدخل الشباك.

وكاد المنتخب القطري أن يحسم اللقاء في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، بعدما راوغ مدافع وأطلق تسديدة مقوسة، إلا أنه حادت عن المرمى بفارق بسيط، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويلجأ الفريقان لشوطين إضافيين.

قطر تحسم في ركلات الترجيح

شهد الشوطان الإضافيان هدوءا من جانب الفريقين، وكان المنتخب القطري الأنشط ولكن هجماته لم ترتق لمستوى الخطورة المنتظرة، ليستمر التعادل في الشوط الأول.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني بشكل كبير، إذ حاول كل فريق الوصول إلى مرمى الآخر، كاد المهاجم المعز علي أن يحرز هدف التقدم بعدما استخلص الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها في الشباك الخارجية للمرمى، لينتهي الوقت الإضافي الثاني بالتعادل، ويلجأ المنتخبان لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح تألق الحارس مشعل برشم، ليتصدى لركلتي جزاء ويهدي منتخب بلاده التأهل لنصف النهائي ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب.

ربما يعجبك أيضا