عاجل| ساينز ينضم إلى فريق وليامز لسباقات فورمولا 1

حسام الدين صالح
كارلوس ساينز - فيراري - فورمولا 1

قال فريق وليامز المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، إن كارلوس ساينز سائق فيراري سينافس مع فريق وليامز الموسم المقبل بعد توقيع عقد لعدة سنوات في انقلاب كبير للفريق الذي يحتل حاليا المركز التاسع في البطولة.

وسيترك الإسباني ساينز، الذي سيكون زميلا لأليكس ألبون بديلا للسائق الأمريكي لوجان سارجنت ، فيراري لإفساح المجال أمام لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، الذي سينضم للفريق الإيطالي.

وأضاف وليامز البطل السابق إن السائق البالغ من العمر 29 عاما والفائز بثلاثة سباقات وقع عقدا لمدة عامين مع وجود خيار للتمديد.

وتابع ساينز في بيان “ليس سرا أن سوق انتقالات السائقين هذا العام كان معقدا بشكل استثنائي لأسباب مختلفة وأن الأمر استغرق مني بعض الوقت للإعلان عن قراري.

وأوضح “ومع ذلك، أنا واثق تماما من أن وليامز هو المكان المناسب بالنسبة لي لمواصلة رحلتي في فورمولا 1 وأنا فخور للغاية بالانضمام إلى هذا الفريق التاريخي والناجح”.

وأضاف “الهدف النهائي المتمثل في إعادة فريق وليامز إلى حيث ينتمي، في مقدمة الترتيب، هو التحدي الذي أتقبله بحماس وإيجابية”.

وقال ساينز، الذي كان أيضا محل اهتمام من فريقي ساوبر/أودي وألبين المملوك لرينو، إنه مقتنع بأن وليامز لديه “جميع العناصر اللازمة لصنع التاريخ مرة أخرى”.

وسيزيد قراره من احتمالية انضمام الإيطالي الصاعد أندريا كيمي أنتونيلي إلى مرسيدس كبديل لهاميلتون حيث لم يعد بإمكان الفريق ارساله لوليامز للتعلم كما فعلوا مع جورج راسل.

وعمل جيمس فاولز رئيس فريق وليامز في مرسيدس في السابق تحت قيادة رئيس الفريق توتو فولف.

وقال فاولز “انضمام كارلوس إلى وليامز يعد بمثابة إعلان قوي للنوايا من كلا الطرفين” واصفا السائق الإسباني بأنه الشخص المناسب تماما.

وأضاف “أثبت كارلوس مرارا وتكرارا أنه أحد أكثر السائقين موهبة، بالنظر لنسب الفوز بالسباقات، وهذا يؤكد المسار التصاعدي الذي نسير فيه. يجب ألا يكون لدى الناس أدنى شك بشأن طموحنا وزخمنا بينما نواصل رحلتنا للعودة إلى التنافسية…نحن هنا، ونحن جادون وبدعم من دوريلتون، للاستثمار فيما يلزم للعودة إلى مقدمة السباقات”.

وكان وليامز هو المهيمن في الثمانينات والتسعينيات من القرن الماضي لكنه لم يفز ببطولة العالم منذ فعلها الكندي جاك فيلنيف في 1997.

وكان يُنظر إلى ساينز على أنه المفتاح لسوق انتقالات السائقين والآن بعد أن قرر الإسباني مستقبله، يمكن أن تتبعه إعلانات بقية المقاعد الأخرى.

ربما يعجبك أيضا