عاجل| سفينة إسرائيلية تتعرض لهجوم قبالة سواحل الهند

«أمبري»: سفينة تجارية تابعة لإسرائيل تتعرض لهجوم بطائرة مُسيّرة قبالة الهند

شيرين صبحي

أفادت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، إن سفينة تجارية تابعة لإسرائيل هاجمتها طائرة مسيرة قبالة الساحل الغربي للهند ما أدى إلى نشوب حريق.

وأضافت الشركة أنه جرى إخماد الحريق الذي اندلع على متن السفينة، وهي ناقلة منتجات كيماوية وترفع العلم الليبيري، دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم، وفق وكالة أنباء رويترز. وأوضحت الشركة أن الحادثة وقع على بعد 200 كيلومتر جنوب غربي فيرافال بالهند.

وذكرت الشركة عبر موقعها الإلكتروني أنه جرى الإبلاغ أيضا عن بعض الأضرار الهيكلية ووصول بعض الماء إلى متن السفينة، والسفينة تابعة لإسرائيل وتوقفت آخر مرة بالسعودية وكانت متجهة إلى الهند في ذلك الوقت.

واشارت إلى أن البحرية الهندية تتعامل مع الموقف.

في السياق ذاته، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم السبت، استهداف سفينة على بعد حوالي 200 ميل بحري جنوب غربي الهند بطائرة مسيرة.

وأظهرت بيانات جديدة أن سفينتين على الأقل تنقلان النفط بين ساحل الخليج الأمريكي والهند غيرتا مسارهما من البحر الأحمر، أمس الجمعة.

جاء ذلك في الوقت الذي يستعد فيه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للمساعدة في حماية السفن من هجمات مليشيات الحوثيين في اليمن.

وهاجم الحوثيون السفن التجارية بطائرات مسيرة وصواريخ، مما أجبر شركات الشحن على تغيير مسارها واتخاذ مسارات أطول حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.

ربما يعجبك أيضا