عاجل| سقوط مفاجئ لإيجا شيانتيك في أولمبياد باريس

حسام الدين صالح
تنس - إيجا شيانتيك - أولمبياد باريس

تعرضت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا لخسارة مفاجئة أمام الصينية تشينغ قينوين في الدور قبل النهائي بمنافسات فردي السيدات للتنس في أولمبياد باريس 2024 اليوم الخميس 1 أغسطس 2024.

وتفوقت تشينغ، المصنفة السادسة في البطولة، 6-2 و7-5 على شيانتيك التي كانت مرشحة للفوز بالذهبية بعدما حققت لقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي هذا العام.

وبعدما أنهت سلسلة انتصارات شيانتيك في رولان جاروس عند 25 مباراة، أصبحت تشينغ أول صينية تتأهل لنهائي الفردي في الأولمبياد.

وتلعب تشينغ أمام السلوفاكية آنا كارولينا شيمدلوفا أو الكرواتية دونا فيكيتش على الميدالية الذهبية، فيما تخوض شيانتيك مباراة تحديد المركز الثالث.

ولم تكن شيانتيك (23 عامًا) في أفضل حالاتها وارتكبت 36 خطأ سهلا في المباراة لتخسر لأول مرة أمام اللاعبة الصينية في سابع مواجهة تجمع بينهما.

ولم تدخل شيانتيك في أجواء المباراة في المجموعة الأولى وبدت أنها غير مرتاحة باللعب في درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة وكانت ضرباتها خارج الملعب بمسافة كبيرة.

وبعد حصولها على راحة لدخول المرحاض وإعادة ترتيب الأوراق، بدا أن شيانتيك استعادت السيطرة إذ تقدمت 4-صفر في المجموعة الثانية.

لكنها ارتكبت الكثير من الأخطاء ما سمح لتشينغ بالعودة في النتيجة. وخسرت شيانتيك شوط إرسالها في الشوط 11 وحافظت اللاعبة الصينية على هدوئها لترسل لحسم المباراة.

ربما يعجبك أيضا