عاجل| شاحنات مساعدات تبدأ دخول غزة عبر «كرم أبو سالم»

مسؤول: من المتوقع دخول نحو 200 شاحنة بينها 4 شاحنات وقود لغزة

أسماء حمدي
شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري خالد زايد، اليوم الأحد 26 مايو 2024، إن شاحنات مساعدات بدأت دخول قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضاف مسؤول بالهلال الأحمر، أنه من المتوقع أن تدخل نحو 200 شاحنة مساعدات بينها 4 شاحنات وقود إلى غزة اليوم.

200 شاحنة

في وقت سابق، قالت وسائل إعلام إن 200 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية انطلقت من أمام معبر رفح إلى معبر كرم أبو سالم تمهيدًا لدخول قطاع غزة، مشيرة إلى أن المساعدات غذائية، وإن 4 شاحنات تحمل وقودًا للقطاع.

وسيتم تسليم المساعدات للأمم المتحدة على الجانب الفلسطيني، وأن الشاحنة الواحدة تحمل ما بين 15 و20 طنًا من المساعدات، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

إيصال المساعدات “مؤقتا”

كانت الرئاسة المصرية أعلنت، يوم الجمعة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن، اتفقا على ضرورة إيصال كميات من المساعدات الإنسانية والوقود لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم وذلك بصورة مؤقتة.

وقالت الرئاسة إن إيصال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم سيكون مؤقتًا لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وجاء الاتفاق المصري الأمريكي خلال اتصال بين الرئيسين، بحثا خلاله التطورات في قطاع غزة، حيث شددا على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنجاح مسار التفاوض وتحقيق انفراجة تنهي المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، كما جددا رفضهما لكافة محاولات تهجير الفلسطينيين ودعمهما لمنع توسع الصراع، كما تضمن الاتصال تأكيد ضرورة تضافر المساعي المختلفة لإنفاذ حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

ربما يعجبك أيضا