عاجل| شراكة بمليار دولار بين مبادلة وجولدمان ساكس

أحمد السيد

أعلنت «جولدمان ساكس» وشركة مبادلة للاستثمار («مبادلة»)، إبرام شراكة بقيمة مليار دولار، للاستثمار المشترك في فرص الائتمان الخاص في جميع أرجاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وفق صحيفة الخليج، اليوم الاثنين 26 فبراير 2024

وستتم إدارة هذه الشراكة من خلال الائتمان الخاص لدى جولدمان ساكس ألتيرناتيفز، عبر فريق متخصص ومتواجد في أسواق آسيا والمحيط الهادئ. ويتألف فريق الائتمان الخاص العالمي من 165 متخصصًا في مجال الاستثمار الائتماني، يتولون الإشراف على إدارة أكثر من 110 مليارات دولار من الأصول والاستثمارات.

خبرة وإمكانات جولدمان ساكس

يعمل الفريق على الاستفادة من شبكة وخبرة وإمكانات جولدمان ساكس في توفير العديد من فرص الإقراض العالمية وضمانها. واستثمرت جولدمان ساكس منذ عام 1998، في العديد من أسواق آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا والهند وجنوب شرق آسيا والصين وكوريا واليابان.

من شأن هذه الشراكة أن تمكن الشركتين من مواصلة توسيع نطاق نشاطهما الاستثماري في سوق الائتمان الكبير والمتنامي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

توظيف استثمارات طويلة الأمد بقيمة مليار دولار أمريكي

تهدف الشراكة إلى توظيف استثمارات طويلة الأمد بقيمة مليار دولار، وتقديم حلول ائتمانية خاصة معدة ومصممة للشركات والجهات الرائدة في جميع أرجاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وبموجب هذه الشراكة سيتم الاستثمار عبر نطاق الائتمان الخاص، ومن المتوقع أن تشمل الاستثمارات العديد من أسواق آسيا والمحيط الهادئ مع التركيز بشكل خاص على الهند.

وكانت جولدمان ساكس قد أعلنت في عام 2023، توسيع نطاق تواجدها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال افتتاح مكتب جديد في سوق أبوظبي العالمي؛ المركز المالي العالمي للعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وسيعمل المكتب الجديد على تعزيز التواجد الإقليمي المتنامي للشركة، مما يسمح لها بترسيخ حضورها وتطوير علاقتها مع العملاء والتواصل المباشر معهم أينما كانوا.

أهمية إنشاء مكتب جديد في سوق أبوظبي العالمي

يعد إنشاء مكتب جديد في سوق أبوظبي العالمي جزءًا من استراتيجية الشركة طويلة الأمد، والرامية لمواصلة توسيع نطاق حضورها وخدماتها للشركاء والعملاء في المنطقة.

وبهذه المناسبة، قال مارك ناخمان، الرئيس العالمي لإدارة الأصول والثروات في جولدمان ساكس: «يسعدنا أن نعلن عن هذه الشراكة بين مبادلة وجولدمان ساكس ألتيرناتيفز، حيث ستعمل هذه الشراكة على تعزيز وتوسيع منصة الائتمان الأسيوية الخاصة بنا، والاستثمار في فرص جديدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، نظراً لحاجة تلك المنطقة لحلول ائتمانية متخصصة. ونحن نرى أن دورنا في تقييم الفرص وما نوفره للعملاء من خيارات على أرض الواقع يتيح لنا العديد من الفرص الاستثمارية المختلفة. ونحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع مبادلة وتطوير آفاق هذه الشراكة بيننا».

ربما يعجبك أيضا