عاجل| «CMA CGM» الفرنسية للشحن توقف عبور سفنها بالبحر الأحمر

بعد هجمات الحوثيين.. شركة شحن فرنسية تعلق عبور سفنها بالبحر الأحمر

أسماء حمدي
مجموعة الشحن الفرنسية (سي إم إيه سي جي إم)

أعلنت مجموعة الشحن الفرنسية (سي إم إيه سي جي إم)، إيقاف عبور شحنات الحاويات من البحر الأحمر في أعقاب الهجمات على سفن تجارية بالمنطقة.

وقالت المجموعة في بيان اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، نقلته وكالة أنباء رويترز: “الوضع يتدهور أكثر والمخاوف بشأن السلامة تتزايد”.

وقف العبور حتى إشعار آخر

أوضحت المجموعة أنها قررت إصدار تعليمات لجميع سفن الحاويات التابعة للمجموعة بالمنطقة التي من المقرر أن تمر من البحر الأحمر بالوصول إلى مناطق آمنة، وإيقاف رحلاتها فورا حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق، أعلنت قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، أن مدمرة أمريكية مزودة بصواريخ موجهة أسقطت 14 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باليمن في البحر الأحمر.

وذكرت القيادة في بيان:” نجحت مدمرة الصواريخ الموجهة الأمريكية يو.إس.إس كارني (دي.دي.جي 64)، التي تعمل في البحر الأحمر، في الاشتباك مع 14 نظاما جويا مسيرا تم إطلاقها كموجة طائرات مسيرة من مناطق سيطرة الحوثيين باليمن”.

بريطانيا تسقط مسيرة هجومية

أعلنت المملكة المتحدة، في وقت سابق، أن إحدى مدمراتها أسقطت ما يعتقد أنها مسيرة هجومية كانت تستهدف الملاحة التجارية في البحر الأحمر، في وقت تشهد المنطقة هجمات تشنها مليشيات الحوثي.

وكتب وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس على منصة إكس: “خلال الليل، أسقطت إتش إم إس دياموند ما يعتقد أنها طائرة مسيرة هجومية كانت تستهدف الملاحة التجارية في البحر الأحمر”.

وأشار إلى أن السفينة العسكرية أطلقت صاروخا من طراز سي فايبر تمكن من تدمير الهدف بنجاح.

ربما يعجبك أيضا