عاجل| مصر: نعمل من أجل الارتقاء بالعلاقات السياسية مع تركيا

وزير الخارجية المصري: حذرنا من توسع الصراع بالمنطقة بسبب الحرب على غزة

أمير خالد
وزير الخارجية المصري سامح شكري

حذر وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت 20 إبريل 2024، من محاولات تهجير الفلسطينيين، ودعا للعمل على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال شكري، خلال مؤتمر صحفي وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في إسطنبول: قلقون من التصعيد القائم وحذرنا من أن الحرب في غزة ستعمل على توسيع الحرب في المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية المصري: استمرار حرب غزة لها آثار مدمرة على القضية الفلسطينية ولابد من وجود مسار سياسي يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية حذرنا من أن الحرب في غزة ستؤدي إلى توسع الصراع في المنطقة، ونعمل مع الجانب التركي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع: ليس هناك تقاطع في المصالح المشتركة بين مصر وتركيا، ونعمل من أجل الارتقاء بالعلاقات السياسية بين البلدين بما ينعكس إيجابا على المنطقة، والتبادل التجاري بينهما شهد نموا كبيرا وحريصون على زيادته إلى 15 مليار دولار.

تأتي زيارة شكري إلى تركيا في إطار ما تتخذه البلدان من خطوات لتعزيز وتيرة التعاون والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية، ومتابعة تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه خلال لقاء قيادتي البلدين مؤخرًا فى القاهرة، بالإضافة إلى التنسيق والتشاور حول سبل مواجهة التحديات والأزمات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ربما يعجبك أيضا