عاجل| شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على عدة مناطق في غزة

شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية على غزة لليوم الـ306 من الحرب

أسماء حمدي
غزة

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024‏، إثر قصف الاحتلال الإسرئيلي لشقة سكنية شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن القصف استهدف شقة بجوار مدرسة يافا في حي التفاح شرق غزة، واستشهد جميع من بداخلها.

قصف إسرائيلي

فتحت آليات الاحتلال الإسرائيلي نيرانها على منازل شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، نقلوا على أثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وقصفت زوارق الاحتلال محيط جسر وادي غزة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع،  كما قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا في شارع صلاح الدين عند مدخل مخيم النصيرات، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه حيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

غارات جوية

أغار طيران الاحتلال الإسرائيلي على على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وعلى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة محيط أبراج الشيخ زايد شرق بلدة بيت لاهيا شمال غزة، ومنطقة غرب مدينة رفح جنوب القطاع، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، أكد في تقرير له، أمس الثلاثاء، أن القصف والأعمال العدائية مستمرة في قتل الفلسطينيين وإصابتهم وتشريدهم، وتدمير البنية التحتية.

آلاف الشهداء

ذكر المكتب الأممي، أنه خلال الـ 48 ساعة الماضية، تعرضت 3 مدارس تؤوي نازحين في غزة للقصف، مما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39.653 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91.535 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

ربما يعجبك أيضا