عاجل| صحيفة أمريكية تتوقع استهداف مواقع في الجولان وقاعدة بصحراء النقب

إيران تشن ضربة انتقامية على إسرائيل

أسماء حمدي
علم إيران

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم إنهم يتوقعون استهداف مواقع في الجولان وقاعدة جوية في صحراء النقب.

وشنت إيران هجومًا جويًا واسع النطاق من أراضيها باتجاه إسرائيل، يوم السبت، ردًا على غارة جوية إسرائيلية قاتلة في أوائل إبريل على مجمع السفارة الإيرانية في دمشق، حسبما أعلن الجيشان الإسرائيلي والإيراني.

تصعيد كبير

رغم أن الهجوم كان متوقعًا، إلا أنه هدد بفتح فصل جديد متقلب في حرب الظل الطويلة الأمد بين إيران وإسرائيل، ما يمثل تصعيدًا كبيرًا في الأعمال العدائية بين الخصمين الإقليميين.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان بثه التلفزيون الرسمي إنه أطلق عشرات الطائرات بدون طيار والصواريخ باتجاه إسرائيل من إيران ردًا على جرائم النظام الصهيوني.

أهداف في الجولان والنقب

أكدت المخابرات الإسرائيلية أن العشرات من الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز قد أرسلت عاليًا وكانت متجهة نحو إسرائيل من إيران والعراق، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما لمناقشة الاستخبارات العسكرية.

وقال المسؤولون إنه من المتوقع أن تضرب أهدافًا في مرتفعات الجولان وقاعدة جوية إسرائيلية في صحراء النقب.

وجاء الإجراء الإيراني، يوم السبت، بعد أسبوع من الدبلوماسية والتقارير المتضاربة حول المدى الذي ستذهب إليه طهران ردًا على هجوم دمشق، وما إذا كانت ستخاطر ببدء حرب صريحة مع إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا