عاجل| صفارات إنذار تدوي بجنوب إسرائيل للمرة الأولى منذ شهرين

الاحتلال يمنع رفع أذان الجمعة من الحرم الإبراهيمي

عبدالمقصود علي
مستوطنات غلاف غزة

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، إن صفارات الإنذار أطلقت في جنوب إسرائيل للمرة الأولى في نحو شهرين.

وأضاف في منشور على منصة إكس: “بعد مرور ما يقرب من عام على أحداث 7 أكتوبر، لا تزال حماس تهدد مواطنينا”، وأردف: “سنواصل العمل ضدها”.

منع رفع الاذان

من ناحية أخرى، منعت قوات الاحتلال رفع أذان صلاة الجمعة من مآذن الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، وأعاقت وصول المواطنين إليه لأداء الصلاة.

وقال مدير أوقاف الخليل، غسان الرجبي، إن الاحتلال منع رفع الأذان لصلاة الجمعة من مآذن الحرم، ومنع أعدادا كبيرة من المواطنين من أداء صلاة الجمعة داخله، ما اضطرهم للصلاة في ساحته، كما منع رفع أذان الفجر من مآذنه للمرة الـ23 على التوالي.

وأضاف أن قوات الاحتلال المتواجدة على الحواجز العسكرية المقامة عند بوابات الحرم الإبراهيمي فتشت المواطنين، ودققت في هوياتهم.

إغلاق الحرم الإبراهيمي

كانت قوات الاحتلال قد أغلقت أمس الحرم الإبراهيمي، وشددت إجراءاتها القمعية بحق المواطنين في البلدة القديمة، ومنعت دخول موظفي الأوقاف والشؤون الدينية إليه، بحجة الأعياد اليهودية.

وتغلق سلطات الاحتلال الحرم الإبراهيمي 10 أيام سنويًا بشكل كامل، بحجة الأعياد اليهودية، وتسلب حق المصلين الفلسطينيين الصلاة فيه.

ربما يعجبك أيضا