عاجل| صواريخ حزب الله اللبناني تصيب بدقة مستوطنة كريات شمونة

المبعوث الأمريكي يشدد على ضرورة تهدئة الوضع في جنوب لبنان

أسماء حمدي
صواريخ

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس 11 يناير 2024، استهداف مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين، وفق ما أفادت به فضائية القاهرة الإخبارية.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية، تصاعدًا في أعمال العنف منذ هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر والحرب اللاحقة في غزة، وأطلقت جماعة حزب الله صواريخ وقذائف وطائرات بدون طيار على إسرائيل بشكل شبه يومي، وهو ما ردت عليه إسرائيل بضرب أهداف لحزب الله قريبة من الحدود.

حل دبلوماسي

في هذا السياق، التقي المبعوث الأمريكي الخاص إلى لبنان، عاموس هوكستاين، اليوم الخميس، برئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، في بيروت.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى لبنان، إن العمل جاري على حل دبلوماسي حتى يعود اللبنانيون إلى منازلهم في الجنوب، مضيفا: “أود أن أرى حلا دبلوماسيا في لحظة الأزمة”.

محاولة لاستعادة الهدوء

أفادت رئاسة مجلس الوزراء في لبنان على حسابها الرسمي على منصة إكس بأن الموفد الأمريكي شدد خلال الاجتماع على ضرورة العمل على تهدئة الوضع في جنوب لبنان، ولو لم يكن ممكنا التوصل إلى اتفاق حل نهائي في الوقت الراهن.

ودعا هوكشتاين، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون أمن الطاقة العالمي، إلى العمل على حل وسط مؤقتا لعدم تطور الأمور نحو الأسوأ.

ربما يعجبك أيضا