عاجل| آثار محدودة للهجوم الإيراني على إسرائيل (صور)

صور| تأثير محدود للهجوم الإيراني على إسرائيل

عبدالمقصود علي
آثار محدودة للهجوم الإيراني على إسرائيل

أظهرت صور الأقمار الصناعية التي التقطت، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، أثارًا محدودة للهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل.

وبحسب صور الأقمار الصناعية فإن بعض الصواريخ الباليستية الإيرانية استهدفت قاعدة نيفاتيم بصحراء النقب، ويظهر من خلالها إصابة ممر التاكسي بالجزء الجنوبي من القاعدة وإصابة أخري بجانب إحدي المنشآت بالقاعدة.

WhatsApp Image 2024 04 14 at 5.34.22 PM

وشنت إيران الهجوم ردًا على ضربة جوية يشتبه بأنها إسرائيلية على قنصليتها في سوريا، في الأول من إبريل الجاري، أسفرت عن مقتل قادة كبار في الحرس الثوري وجاءت بعد أشهر من المواجهات بين إسرائيل وحلفاء إيران في المنطقة بسبب الحرب في غزة.

وقبل اجتماع مجلس وزراء الحرب في إسرائيل، قال بيني جانتس الوزير في المجلس إن إسرائيل سترد على الهجوم في الوقت الذي تراه مناسبًا، مضيفًا في بيان: “سنشكل تحالفًا إقليميًا وسنجعل إيران تدفع الثمن بالطريقة والتوقيت المناسبين لنا”.

 آثار محدودة للهجوم الإيراني على إسرائيل

آثار محدودة للهجوم الإيراني على إسرائيل

من جهته، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي في تصريحات لشبكة (إن بي سي) إن صد الهجوم الإيراني الذي استُخدمت فيه طائرات مسيرة هو “إنجاز عسكري مذهل” لإسرائيل وشركائها وأظهر كيف أن إسرائيل ليست في معزل على الساحة العالمية.

وأضاف “الآن، الأمر متروك للإسرائيليين لتحديد ما إذا كانوا سيردون وطريقة الرد. نحن نتفهم ذلك ونحترمه. لكن الرئيس كان واضحا للغاية،نحن لا نسعى إلى حرب مع إيران”.

 

ربما يعجبك أيضا