عاجل| عباس يدعو مجلس الأمن لجلسة طارئة لبحث «مجزرة» النصيرات

عباس: نطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف مأساة شعبنا

أسماء حمدي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت 8 يونيو 2024، لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث المجزرة الدموية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأجري عباس اتصالات مكثفة مع الأطراف العربية والدولية ذات العلاقة من أجل عقد هذه الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي، وذلك للوقوف على الدور المناط به لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق شعبنا الفلسطيني، وإجبار الاحتلال على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، التي تدعو لوقف إطلاق النار بشكل فوري.

وقف مأساة الشعب الفلسطيني

طالب الرئيس الفلسطيني المجتمع الدولي بالتدخل بشكل عاجل، لوقف مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأضاف عباس: “الاحتلال الإسرائيلي يستغل الصمت الدولي والدعم الأمريكي للاستمرار في جرائمه التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

تحرير الرهائن

في وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تحرير 4 رهائن محتجزين منذ أكتوبر في عملية بوسط قطاع غزة، في حين قال مسؤولون فلسطينيون إن هجوما إسرائيليا في نفس المنطقة أودى بحياة أكثر من 200 شخصا.

وأوضح  الجيش أن الرهائن الذين تم إنقاذهم هم نوعا أرغماني (25 عاما) وألموع مئير (21 عاما) وأندري كوزلوف (27 عاما) وشلومي زيف (40 عاما)، مشيرا إلى أنهم نقلوا إلى مستشفى لإجراء فحوص طبية وأنهم بصحة جيدة.

ربما يعجبك أيضا