عاجل| للمرة الأولى منذ بدء الحرب.. شاحنة محملة بالوقود تدخل غزة

عبر رفح.. الوقود يدخل قطاع غزة للمرة الأولى منذ بدء الحرب

عبدالمقصود علي
معبر رفح الحدودي

دخلت، اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023، شاحنة محملة بالوقود إلى قطاع غزة المحاصر من مصر عبر معبر رفح الحدودي للمرة الأولى منذ بدء الحرب.

وذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” أن أول شاحنة وقود دخلت اليوم إلى قطاع غزة الذي يخضع لحصار مشدد من قبل الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، عبر معبر رفح.

وأوضحت أن مركز الخدمات اللوجستية التابع للهلال الأحمر المصري، يستقبل المساعدات الإنسانية لغزة بمطار العريش، حيث يتم نقلها بعد ذلك بمعرفة الهلال لمركز الخدمات اللوجستية.

وأشارت إلى أن مطار العريش استقبل 5 طائرات مساعدات لقطاع غزة ، طائرة تابعة للإمارات، واحدة من الكويت، وطائرتين تابعتين لقطر تحملان 54 طن مساعدات صحية وإغاثية ومستشفى ميداني، وطائرة سعودية ليصبح إجمالي الطائرات السعودية 6 طائرات، والقطرية 10 طائرات.

كما نوهت بانه حتى الآن وصل 120 طائرة من 27 دولة، بواقع 3 آلاف طن مساعدات، ومقارنة بالجانب المصري تجاوزت حجم المساعدات 7 آلاف طن.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ40، حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و320 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4650 طفلا و3145 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و200 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

ربما يعجبك أيضا