عاجل| عملية أردنية هولندية لإنزال مساعدات للمستشفى الميداني بغزة

الجيش الأردني: تنفيذ إنزالين جويين على محيط المستشفى الميداني بغزة

عبدالمقصود علي
مساعدات أردنية لقطاع غزة

نفذت طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني وسلاح الجو الهولندي إنزالين جويين على محيط المستشفى الميداني الأردني غزة.

وذكرت قناة المملكة الأردنية، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، أن المساعدات التي جرى إنزالها احتوت على مواد إغاثية وإنسانية وطبية بوساطة صناديق مخصصة مزودة بمظلات موجهة بنظام GPS، بهدف إيصالها إلى المواقع المحددة وضمن التوقيتات اللازمة.

وأوضحت القناة أن هذه العملية تأتي بتنفيذ من طواقم مشتركة من كلا الجانبين “تأييدًا من الجانب الهولندي الصديق للموقف الأردني الثابت من القضية الفلسطينية، ودعما للجهود الأردنية الإنسانية لمساندة الأهل والأشقاء في غزة، ودورها المحوري المهم الذي تقوم به في توحيد الجهود الدولية وإيصال المساعدات”.

وأشارت إلى أن القوات المسلحة تؤكّد أنها مستمرة بتقديم كل أشكال الدعم والمساندة للأهل في قطاع غزة، تخفيفًا عنهم من جراء ما يتعرضون له من ظروف صعبة، ومساندة القطاع الصحي في القطاع، وتوفير ما يلزم من المستلزمات الطبية لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى والجرحى والمصابين.

وتتفاقم الكارثة الإنسانية يومًا بعد يوم في غزة، حيث يعاني غالبية الفلسطينيين البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة من الجوع، ويكافحون من أجل البقاء دون مياه نظيفة ومأوى، بسبب الحرب والحصار الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وخلفت الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة، حتى الأحد “27 ألفًا و365 شهيدا و66 ألفا و630 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا