عاجل| فرص باريس ونيوكاسل وميلان في عبور «مجموعة الموت» بدوري الأبطال

أحمد خيري
فرص باريس ونيوكاسل وميلان في عبور مجموعة الموت بدوري الأبطال

حين سحب المنظمون قرعة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بدا واضحًا أن المجموعة السادسة سيصعب تحديد المتأهلين منها.

ولا تزال حظوظ باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد وميلان قائمة في التأهل، مع انتهاء الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات، في حين حسم بروسيا دورتموند البطاقة الأولى، وربما الصدارة.

سان جيرمان يتشبث بالفرصة

تنفس مدرب سان جيرمان، لويس إنريكي، الصعداء بعد أن سجل كيليان مبابي ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليتعادل 1-1 مع ضيفه نيوكاسل يونايتد، الذي كان على وشك تحقيق ثنائية لا تنسى من الانتصارات.

ودافع الفريق الزائر باستبسال عن تقدمه، بعد أن هز المهاجم السويدي، ألكسندر إيزاك، الشباك في منتصف الشوط الأول، لكن قلبه انفطر، بعد أن احتسب الحكم لمسة يد في المنطقة على تينو ليفرامنتو، ليحصل سان جيرمان على نقطة حافظ بها على المركز الثاني برصيد 7 نقاط، متأخرًا بـ3 نقاط عن بروسيا دورتموند المتأهل بالفعل، الذي يواجهه في مباراته الأخيرة بالمجموعة.

فرص باريس ونيوكاسل وميلان في التأهل لدور الـ16

يعلم باريس سان جيرمان، الذي وصل إلى دور الـ16 على الأقل في المواسم 11 الماضية، أن الفوز في دورتموند وحده هو ما يضمن التأهل إلى الدور التالي، دون النظر لنتيجة مباراة ميلان ونيوكاسل، ما يعكس صعوبة هذه المجموعة، في حين قد يخسر الفريق الفرنسي ومع ذلك يتأهل، حال تعادل ميلان ونيوكاسل.

ويجب أن يفوز نيوكاسل على ميلان بطل أوروبا 7 مرات في مباراته الأخيرة، مع عدم انتصار باريس سان جيرمان إذا ما أراد الحصول على المركز الثاني، في حين لا يزال بوسع ميلان أيضًا الوصول إلى دور الـ16 حال فوزه على ملعب سانت جيمس بارك، مع خسارة باريس أمام دورتموند.

ربما يعجبك أيضا