عاجل| فصائل عراقية تعلن استهداف قاعدة أمريكية في سوريا

تصاعدت الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا منذ 7 أكتوبر

أسماء حمدي
قاعدة التنف الأمريكية في سوريا

أعلنت فصائل عراقية، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، استهداف قاعدة التنف الأمريكية في سوريا بطائرة مسيرة، بحسب فضائية العربية.

واستهدفت فصائل عراقية مسلحة، أمس الجمعة، قاعدة “حرير” الأمريكية في كردستان العراق بطائرة مسيرة ردا على ما يشهده قطاع غزة.

إصابة الهدف

أصدرت الفصائل بيانا جاء فيه: “ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة الاحتلال الأمريكي حرير شمال العراق بطائرة مسيرة، مشيرة إلى إصابة الهدف بشكل مباشر”.

وسمع دوي قوي من مطار حرير العسكري في أربيل في وقت سابق، وتصاعدت أعمدة الدخان.

هجمات بطائرات مسيرة

منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة يوم 7 أكتوبر، تصاعدت الهجمات ضد القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

وقال مسؤول بالجيش الأمريكي، الاثنين الماضي، إن القوات الأمريكية والدولية المتمركزة في شمال شرق سوريا تعرضت للاستهداف 4 مرات على الأقل خلال أقل من 24 ساعة بطائرات مسيرة وصواريخ.

الدعم الأمريكي لإسرائيل

تتهم فصائل مسلحة في العراق وسوريا، واشنطن، بتقديم الدعم المطلق لإسرائيل في ارتكابها مجازر ضد المدنيين في غزة راح ضحيتها أكثر من 12 ألف شهيد حتى الآن.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الأحد الماضي، أن القوات الأمريكية نفذت ضربات وصفها بالدقيقة على منشآت في شرق سوريا تستخدمها فصائل مسلحة.

وأوضح أوستن أن الضربات استهدفت منشأة تدريب ومخبأ بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين شرق سوريا، موضحا أن الضربات تأتي ردا على الهجمات المستمرة ضد الأفراد الأميركيين في العراق وسوريا.

ربما يعجبك أيضا