عاجل| فلاديمير بيتكوفيتش مديرًا فنيًا لمنتخب الجزائر

حسام الدين صالح
فلاديمير بيتكوفيتش - منتخب الجزائر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، تعيين البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، مديرًا فنيا للمنتخب الأول، خلفا للمدرب المحلي جمال بلماضي.

وأقال الاتحاد الجزائري بلماضي بعد خروج المنتخب الجزائري من دور المجموعات بكأس إفريقيا 2023، التي توج المنتخب الإيفواري بلقبها، بعد الفوز على نظيره النيجيري في المباراة النهائية.

تقديم بيتكوفيتش يوم الاثنين

قال الاتحاد الجزائري في بيان “يعلن الاتحاد الجزائري إتمام الاتفاق لتعيين المدير الفني الوطني الجديد، البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، وسيصل المدرب الجديد إلى الجزائر العاصمة يوم الأحد”.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أنه المدير الفني البوسني سيقعد مؤتمرًا صحفيًا يوم الاثنين للحديث عن مهمته الجديدة كمدير فني لمنتخب “محاربي الصحراء”، في رحلة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقامة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

من هو بيتكوفيتش مدرب الجزائر الجديد؟

ويعتبر بيتكوفيتش من أبرز الأسماء في عالم التدريب على صعيد المنتخبات، وقاد المنتخب السويسري في الفترة ما بين 2014 و2021، وتولى بعدها قيادة فريق بوردو الفرنسي في موسم 2021-2022، ولكنه لم يكمل الموسم مع الفريق.

وقاد بيتكوفيتش المنتخب السويسري إلى الفوز بالمركز الرابع في دوري الأمم الأوروبية، والوصول ثمن نهائي كأس أوروبا 2020 ومونديال 2018 وكأس أوروبا 2016.

ربما يعجبك أيضا