عاجل| فلسطين تحذر من استمرار حصار إسرائيل لمستشفيات جنين

الحكومة الفلسطينية: نحذر من مخططات إسرائيلية لتهجير شعبنا

أسماء حمدي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

حذرت الحكومة الفلسطينية، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، من استمرار حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات في مدينة جنين، وخروج بعض الأقسام عن الخدمة.

وقالت الحكومة، في بيان، “نحذر من استمرار حصار الاحتلال للمستشفيات في جنين، والمخاطر التي تهدد حياة مرضى غسيل الكلى سواء المتواجدون داخل المستشفى، أو من يعيق الاحتلال وصولهم إلى أقسام الطوارئ وغسيل الكلى”.

تهجير الفلسطينيين

دعت الحكومة الفلسطينية منظمات الصحة الدولية والصليب الأحمر ومختلف هيئات الأمم المتحدة للتوجه إلى جنين، والضغط باتجاه رفع الحصار عن المستشفيات، وتعطيل عمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية.

كما حذرت من مخططات حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية، في استهدافها للمخيمات ودعوات بعض قادتها لتهجير المواطنين الفلسطينيين، مطالبة دول العالم بتحركات جدية لمزيد من الضغط على حكومة الاحتلال.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أشار البيان، إلى أن لجنة الطوارئ في جنين تشرف على تلبية ما أمكن من احتياجات المواطنين في المناطق المستهدفة في المحافظة، فيما تقوم طواقم وزارة التنمية الاجتماعية بتوزيع حوالي 20 شاحنة من الطرود الغذائية في طولكرم وجنين، وسيتبعها تدخلات ومساهمات أخرى لتعزيز صمود المواطنين.

وأشاد بتكاتف ألأهالي في جنين وطولكرم وهبتهم لتقديم المواد الغذائية واحتياجات إخوانهم في مخيمات نور شمس وطولكرم ومخيم جنين والحارة الشرقية من المدينة، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وشددت الحكومة على متابعتها القانونية مع مختلف جهات الاختصاص لمساءلة إسرائيل دوليا عن جرائمها المستمرة بحق أبناء شعبنا، وبالتزامن، تستعد مختلف الطواقم الميدانية لإصلاح ما دمره الاحتلال من طرق وشبكات مياه وكهرباء بالتعاون مع مختلف الشركاء المحليين لتعزيز صمود المواطنين وإفشال مخططات الاحتلال الرامية الى تهجير السكان من بعض مناطق شمال الضفة الغربية.

ربما يعجبك أيضا