قبل 3 ساعات من إغلاق الصناديق.. انتخابات فرنسا تسجل رقمًا قياسيًا

عبدالمقصود علي
انتخابات فرنسا

سجلت نسبة المشاركة في الجولة الثانية للانتخابات التشريعية الفرنسية، اليوم الأحد 7 يوليو 2024، رقمًا قياسيًا حتى الساعة الخامسة، بحسب بيانات وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة: حتى الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي بلغت 59.71% ، وهذه أفضل نتيجة سجلت منذ 1981″، بحسب صحيفة “لوباريزيان”.

أشارت الصحيفة إلى أن الموعد غير المعتاد للانتخابات التشريعية لم تثبط عزيمة الفرنسيين للأسبوع الثاني على التوالي، مشيرة إلى أنه في 2022، كانت النسبة 38.11% فقط في نفس الوقت.

وفي وقت سابق بلغت نسبة الإقبال على التصويت 26.3 % مقارنة بـ18.99 بالمئة خلال الجولة الثانية من التصويت 2022، مما يسلط الضوء على اهتمام المواطنين الشديد بالانتخابات التي سلطت الضوء على الاستقطاب في وجهات النظر في فرنسا.

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها في السادسة مساءً (1600 بتوقيت جرينتش) في البلدات والمدن الصغيرة وفي الثامنة مساء في المدن الكبرى. ومن المتوقع ظهور توقعات أولية فور انتهاء التصويت بناء على فرز وإحصاء الأصوات في عينة من مراكز الاقتراع.

وأشارت استطلاعات رأي إلى أن حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان سيصبح القوة التشريعية المهيمنة بسبب معاقبة الناخبين للرئيس إيمانويل ماكرون على أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة وانفصاله عن الصعوبات التي يعاني منها الشعب.

لكن التوقعات تشير إلى أن الحزب لن يتمكن من الوصول إلى أغلبية 289 مقعدًا التي تمنح لتلميذ لوبان رئيس الحزب الحالي جوردان بارديلا (28 عامًا) منصب رئيس الوزراء.

ربما يعجبك أيضا