عاجل| قتيلان بهجوم روسي على خاركيف الأوكرانية

مسؤول أوكراني: مقتل اثنين بهجوم روسي بالقنابل على خاركيف

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن حاكم منطقة خاركيف الأوكرانية، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، مقتل مدنيين اثنين وإصابة 8 آخرون، في هجوم روسي بالقنابل على إحدى قرى المنطقة.

وقال الحاكم أوليه سينيهوبوف، على تطبيق تيليجرام، إن القوات الروسية قصفت قرية تشيركاسكا لوزوفا بقنابل موجهة، مما ألحق الدمار بمبنى سكني.

قصف روسي

أوضح حاكم منطقة خاركيف، أن رجال الإنقاذ والمسعفين يعملون على إزالة الأنقاض ومساعدة المصابين.

وتعرضت بلدات وقرى في منطقة خاركيف على الحدود الشمالية الشرقية مع روسيا لقصف جوي ومدفعي متكرر خلال الحرب المستمرة منذ 30 شهرًا.

وذكرت السلطات المحلية، أن 7 أشخاص لقوا مقتلهم، أمس الجمعة، في هجوم روسي مماثل على مدينة خاركيف، عاصمة المنطقة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

إسقاط مسيرات

في وقت سابق، أعلن سلاح الجو الأوكراني، في بيان، اليوم السبت، إسقاط 24 مُسيرة من أصل 52 طائرة أطلقتها روسيا في هجمات خلال الليلة الماضية على 8 مناطق بأنحاء البلاد.

وأشار البيان، إلى أن 25 طائرة مسيّرة من طراز شاهد سقطت من تلقاء نفسها فيما حلقت 3 مسيّرات أخرى باتجاه روسيا وبيلاروسيا. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة جراء الهجمات.

خلال هجمات الليلة الماضية بالطائرات المسيرة، دوت صفارات الإنذار عدة مرات، ما دفع الكثيرين من السكان إلى الإسراع إلى الملاجئ في منتصف الليل.

ربما يعجبك أيضا