عاجل| قتيل ومصابان في قصف روسي لخيرسون الأوكرانية

هجوم روسي على خيرسون جنوب أوكرانيا

أسماء حمدي
قصف على مدينة خيرسون الأوكرانية

قال حاكم خيرسون، أولكسندر بروكودين، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، إن شخصًا على الأقل قُتل وأصيب اثنان آخران في قصف روسي للمنطقة الواقعة جنوب أوكرانيا.

وأضاف على تطبيق تليجرام: “نيران العدو ألحقت أضرارًا ببنايات سكنية ومتجر للبقالة، وتعرضت أيضًا بنية تحتية حيوية للتدمير”، وفق ما أردته وكالة أنباء رويترز.

قصف متكرر

تركت القوات الروسية خيرسون والضفة الغربية لنهر دنيبرو، في أواخر العام الماضي، لكنها تقصف تلك المناطق بنحو متكرر من مواقع على الضفة الشرقية.

ويوم الاثنين الماضي، قتل 3 مدنيين، وأصيب 12 على الأقل بجروح، بينهم رضيعة، في هجوم روسي على مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا، وفق ما قاله مسؤولون.

هجوم كبير

شدد حاكم خيرسون على مقتل شخصين، امرأة (62 عامًا) ورجل (45 عامًا) في هجوم كبير بالصواريخ وقذائف المدفعية على وسط المدينة، بعد ظهر الاثنين الماضي.

وفي وقت سابق، تعرضت سيارة في ضواحي المدينة لقصف مدفعي روسي، ما أدى إلى مقتل رجل وإصابة طفلة في شهرها الثاني، إثر اشتعال النيران فيها، وفق رئيس الإدارة العسكرية لخيرسون رومان مروشكو.

هجمات وحشية

قال بروكودين وفق ما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية: “ظهرا أطلق الروس قذائف على سيارة كان داخلها فتاة وعائلتها في أثناء عودتهم من زيارة طبية”.

ونشرت السيدة الأوكرانية الأولى أولينا زيلينسكا تسجيل فيديو، على منصات التواصل الاجتماعي، لطفل رأسه وملابسه ملطخة بالدم عندما كان المسعفون ينقلونه إلى مرفق طبي، وقالت: “هذا يحدث يوميا في مدننا بسبب الهجمات الوحشية”.

ربما يعجبك أيضا