عاجل| قصف إسرائيلي يستهدف العاصمة السورية دمشق

انفجارات عنيفة تستهدف حي كفر سوسة في دمشق

أسماء حمدي
قصف إسرائيلي في سوريا

أفادت قناة الإخبارية السورية الرسمية، اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024، بأن عدوانا إسرائيليا استهدف حي سوسة السكني في العاصمة دمشق بعدة صواريخ.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن انفجارات عنيفة ضربت منطقة كفر سوسة في دمشق بعد غارات إسرائيلية.

قصف إسرائيلي

أوضح المرصد السوري أن القصف الإسرائيلي على دمشق استهدف اغتيال أحد الشخصيات، مشيرا إلى أن المنطقة التي تعرضت للقصف تشهد انتشارا لعناصر حزب الله وميليشيات إيرانية.

ومن المعروف أن الحي يضم مقار العديد من الأجهزة الأمنية، وجرى استهدافه في هجوم إسرائيلي في فبراير 2023 أدى إلى مقتل خبراء عسكريين إيرانيين.

ضربات موجعة

خلال الشهرين الماضيين، كثفت إسرائيل هجماتها على الأراضي السورية لاسيما محيط العاصمة، حيث استهدفت مواقع تضم مقاتلين إيرانيين وعناصر من حزب الله، ما أدت إلى مقتل عدد من مستشاري الحرس الثوري، في ضربات موجعة لإيران.

أتى تصاعد تلك الوتيرة من الضربات، وسط حالة من التوتر العام في المنطقة إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي انتقلت شرارتها إلى الحدود اللبنانية حيث حزب الله، فضلا عن العراق وسوريا حيث تتواجد أيضا فصائل مسلحة موالية لطهران، وصولا إلى اليمن. إذ شنت جماعة الحوثي المدعومة من طهران سلسلة هجمات ضج سفن الشحن التجارية، التي قالت إنها متجهة إلى إسرائيل، كما أطلقت صواريخ ومسيرات باتجاه إيلات.

ربما يعجبك أيضا